التصنيفات
غير مصنف

كارثه تطور المرض فى السعودية

حظر تجوال
إضافة شرح
السعودية:قرارات هامة اتخذها الملك سلمان بن عبد العزيز للحد من انتشار المرض الللعين الذى يفتك بالبلاد والعباد ويقضى على محاسن الاخلاق  

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر بتشديد حظر التجول المفروض في المملكة بغية الحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”. وتقضي هذه الأوامر بتمديد الحظر في الرياض ومكة والمدينة ليبدأ الساعة الثالثة عصرا بدل السابعة مساء، انطلاقا من الأربعاء.
قررت السعودية تشديد الحظر الجزئي للتجول المفروض في أنحاء البلاد بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا. ويقضي هذا الإجراء بمنع الدخول أو الخروج من الرياض ومكة والمدينة فضلا عن منع الانتقال بين مناطق المملكة بدءا من الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
من بين هذه الإجراءات منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية ​الرياض​، و​مكة المكرمة​ و​المدينة المنورة​ وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية، يعمل بذلك ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من يوم الخميس الموافق 26/3/2020 وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي.
منع التنقل لا يشمل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من يوم الخميس 26/3/2020.

 لمتابعة أخر أخبار السعودية تابعوها من خلال برنامج أخبار السعودية للتحميل  اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *